صورة موضوعية
صورة موضوعية


تمهيدا لشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية

القوى العاملة: حصر وتسجيل أعداد جديدة للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد 

محمد عوض

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 12:08 م

قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، بحصر العمالة غير المنتظمة ، بـ "مدرسة الفرافرة الثانوية الزراعية"، من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة" بمكتب عمل الفرافرة بالمديرية، تمهيدًا لتسجيلهم بقاعة بيانات المديرية وشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية.
 
وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية، إن عملية التسجيل والحصر للعمالة غير المنتظمة تتم على أرض الواقع بمواقع العمل المختلفة، ويأتي ذلك إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، ورؤية مصر 2030 والتنمية المستدامة ، وجهود وزارة القوى العاملة لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لتلك الفئة وأسرهم.
 
وأوضح مدير المديرية، أن العمالة التى يتم تسجيلها يتم تقديم الرعاية الصحية لها من خلال التعاقد مع مستشفيات داخل المحافظة، وكذلك تقديم منح لرعايتهم إجتماعياً في بعض المناسبات كالزواج والمولود الجديد أو وفاة أحد الأقارب من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

وكان وزير القوى العاملة حسن شحاتة، قد أكد في تصريحات له أنه في إطار توجه الدولة والحزمة الاجتماعية الجديدة التي أعلن عنها الحكومة، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي فان هناك أيضًا دعم مستمر وإضافي للعمالة غير المنتظمة، من حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية الخاصة بها، والتابعة للوزارة ومديرياتها بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة.

 

اقرأ أيضا| تسليم 140 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بمشروع التجلي الأعظم بجنوب سيناء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة